حلول إيجابية بشان المبتعثين

A forum for posting News and any other Education-related activities.

Moderator: Al-Wahedi

Post Reply
Al-Wahedi
Site Admin
Posts: 302
Joined: Fri Nov 26, 2004 2:24 pm
Contact:

حلول إيجابية بشان المبتعثين

Post by Al-Wahedi » Tue Mar 03, 2015 5:40 pm

التعليم البرلمانية ووزارة التعليم تتوصلان الى حلول إيجابية بشان المبتعثين ومقاعد الدراسات العليا

أكد النائب د.شيركو ميرزا رئيس لجنة التعليم العالي النيابية أن لجنة التعليم العالي اجتمعت مع وزير تعليم العالي يوم امس في مقر الوزارة بخصوص عدد من القضايا المهمة والمتعلقة بالوزارة ومنها تخفيض الرواتب المبتعثين التي أكد السيد الوزير د.حسين الشهرستاني له بان الموضوع قيد الدراسة والعمل على ايجاد حل ايجابي لهذه المشكلة التي هي معرض اهتمام الوزارة برمتها بعد ان تم تخفيض مبالغ طائلة من الموازنة العامة للوزارة.
واكد شيركو في بيان صحفي اليوم ، انه " سيتم اتخاذ موقف ايجابي يعالج الازمة بشكل يرضي الطلبة ويتوافق مع الازمة المالية وانخفاض مبلغ الموازنة وسيتم اعلانه باصدار بيان حول الموضوع للراي العام.
واضاف شيركو " اتفقا الجانبان على عقد ندوة داخل مجلس النواب خلال اﻻسبوع القادم بحضور المختصين في الوزارة لدراسة المشكلة وايجاد الحلول المناسبة لها.
وعلى صعيد آخر اكد د.شيركو ان السيد الوزير وعد ببذل جهوده ومخاطبة روؤساء الجامعات لزيادة وتوسعة مقاعد الماجستر والدكتورا لقنوات الدراسة العامة والخاصة وقناة الشهداء.
كما نبه د.شيركو علة موافقة السيد الوزير بتعميم كتاب مخاطبة للجمعات لتخصيص يوم لمقابلة الطلبة من قبل رؤساء الجامعات للتواصل المستمر والمباشر وبحث مشاكل الطلبة وايجاد الحلول المناسبة لها .
وبين د.شيركو أن الاجتماع تطرق أيضا لاوضاع طلبة الجامعات النازحة حيث تقدم السيد الوزير بالشكر للجنة التعليم العالي لاستضافة روؤساء الجامعات النازحة في مجلس النواب يوم الثامن من الشهر الجاري.
كما تطرق الاجتماع لقضايا أخرى منها ايجاد الية جديدة وسريعة بين الوزارة واللجنة وعقد اجتماع شهري لبحث القضايا ذات الصلة والتعاون المشترك لتحقيق برامج الوزارة وتجاوز العقبات والمشاكل .

Post Reply