A Call from the Iraqi Minister of Higher Education

A forum for posting News and any other Education-related activities.

Moderator: Al-Wahedi

Post Reply
Al-Wahedi
Site Admin
Posts: 302
Joined: Fri Nov 26, 2004 2:24 pm
Contact:

A Call from the Iraqi Minister of Higher Education

Post by Al-Wahedi » Tue Apr 25, 2006 5:33 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
((وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون))
صدق الله العظيم

ايها العراقيون الغيارى،يا احفاد الاجداد العظام، يا ساكني تربة الأنبياء والأئمة والقديسين... يا حاملي رايات المجد والشرف والنخوة.. تناشدكم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ان تمدوا ايديكم وتشرعوا اقلامكم لايقاف نزيف دم العلماء والاساتذة الذين يذهبون من بين ايدينا تباعا.
نناشدكم ايها العراقيون وحدكم فانتم اهل النخوة والحمية واهل البلد.. نناشد ضمائركم الحية التي طالما فخرنا بها امام العالم.. وشيمتكم التي تمجدنا بها امام الامم وما زالنا نعتز بها، ان نحفظ لهذه الامة المجيدة علماءها وطلبة علمها واساتذتها الذين من الصعب تعويض أي منهم على اختلاف تخصصاتهم ودرجاتهم العلمية ومذاهبهم وانتماءاتهم.. فلا تتباطأوا في الحفاظ على هذا المعين الثر من العقول والمواهب والطاقات، ولا تيأسوا من رحمة الله الواحد الأحد.
ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تناشدكم وحدكم أيها العراقيون.. وتستنهض همكم في كل مواقعكم الشعبية والدينية والعشائرية والرسمية وغير الرسمية.. تناشدكم كأفراد وجماعات ان تحفظوا لنا أساتذتنا وعلماءنا وطلبتنا من ان تنالهم يد الغدر والقتل والخطف والتهديد، لانهم لا يستحقون سوى التقدير والعرفان والحماية.
أيها العراقيون النجباء
نناشدكم ان تذودوا عن ابنائكم الطلبة وتدافعوا عن علمائكم ومفكريكم وتصونوا لهم حياتهم وكرامتهم،لتبقى هذه النخبة الخيرة التي نمت وترعرعت بجهدكم وجهادكم،ومددتموها بكل ما تملكون، في خدمة الوطن وضمانة لحاضره ومستقبله.. ولتبقى امتنا بكم وبهم، كما كانت، خير أمة اخرجت للناس.

..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



أ .د سامي عبد المهدي المظفر
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

Post Reply